كايرو جيمر كايرو جيمر
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مراجعة لعبة control

مراجعة لعبة control

فى هذة المقالة سوف نقوم بعمل مراجعة بسيطة عن لعبة control سوف ننقض اللعبة من حيث ذكر الإيجابيات و السلبيات التى فى اللعبة و الأجابة على العديد من الأسئلة حول هل تستحق لعبة control الشراء ؟ كم سعرها؟ بمعنى اصح سوف نذكر كل ما تريد معرفتة عنها بشكل مفيد و مختصر بإذن الله و لا نريد الأطالة عليكم اكثر من ذالك .





مراجعة لعبة control
كل ما تريد معرفتة عن لعبة control

لعبة Control هى لعبة اكشن من نوع المغامرات , قد تم اصدارها فى 27/8/2019 و فى هذة المقالة سوف نتحدث و نتناقش قليلاً عن هذة اللعبة , و ما انطباعات اللاعبين عنها ؟ و ما انطباعى حولها ؟ و هل تستحق الشراء بالفعل ؟


بعض المعلومات عن اللعبة :

لعبة Control من نوع العاب العالم شبة مفتوح كما فى لعبة God of War فى اخر اصدار اى بإمكانك الأكتشاف و التجول فى المنطقة التى تلعب بها و إنجاز المهام الجانبية , تم اصدار هذة اللعبة لمنصات البلايستيشن 4 و الأكس بوكس 1 و الحاسوب الشخصى (pc) , اللعبة من تطوير ريميدي إنترتينمنت و اخراج Kasurinen Mikael , ومحرك Northlight و قبل ان نتحدث عن اللعبة يجب ان نتحدث قليلاً عن محرك اللعبة .

محرك اللعبة :

محرك اللعبة هو Northlight و قد حظى هذا المحرك بالتاريخ المليئ بالألعاب الجيدة نسبياً التى تعتبر العاب ذات جودة و افكار منفردة و ممتعة منها : max payne 2 , Quantum Break. ,  CrossFire 2 و إذا نظرنا و شاهدنا كل لعبة منهم سوف تجد انهم ليسوا متشابهين و كل لعبة ذات فكرة مختلفة عن الأخرى فالديكم لعبة max payne 2 التى تم اصدارها عام 2003 و هى لعبة  من نوع تصويب منظور الشخص الثالث عكس لعبة crossFire 2 التى تعتبر من منظور الشخص الأول .
اما بالنسبة للعبة Quantum Break التى تم اصدارها حديثاً فى عام 2016 لمنصات الإكس بوكس ون , كانت لعبة رائعة جداً لاكن للأسف لم تنجح عملية الترويج لها جيداً , فكانت هذة نبذة عن محرك اللعبة و تاريخ العابة .

قصة اللعبة :

لعبة control تقودك إلى مغامرة قوية و مليئة بالأحداث الشيقة تكون بطلتها  Jesse Faden
مراجعة لعبة Control
Jesse Faden - بطلة لعبة Control
و هى بنت زات قوة خارقة تمنحها القدرة على الطيران او التحكم بالأشياء و الأجسام المجاورة او حتى التحكم فى ادمغة الأشخاص التى امامك و بالأضافة ايضاً إلى قدرتها على استخدام السلاح الذى سوف تستخدمة طوال احداث اللعبة و كل هذة الأشياء تمنحك بالتأكيد طريقة لعب ممتعة و شيقة , و بالتالى تشجعك اللعبة على ابتكارات لطريقة القتل و التخلص من الأعداء .

اسلوب اللعبة :


لعبة Control تعتمد اعتماداً كبيراً جداً فى اسلوب اللعب على سرعة التحرك و الضرب و استخدام اى شئ حولك سواء كان طاولة او كرسى او اى جسم إلى صالحك لإلقائة على الخصوم و هذيمتهم  و بالأضافة إلى ان الدم الخاص بالشخصية التى تلعب بها لا يتجدد وحدة او حتى يمكن زيادتة عن طريق kits فالدم فى لعبة control يزيد مع قتلك لكل خصم اثناء اللعب, هذا يدل على سرعة اللعب الكبيرة جداً , و كانت اراء بعض الصحافيين المهتمين بالألعاب الأكشن و المغامرة للتأكيد على ذالك الكلام ,  بعد تجربتهم للعبة لاحظوا سرعة اللعب الكبيرة جداً لدرجة حتى إذا فكرت فى  التوقف عن اللعب و لو للحظة قد يكلفك موت الشخصية التى تلعب بها و الموت .

قد صرح مدير التصميم بالأستوديو هو انهم قد صمموا كل شئ فى عالم اللعبة بشكل دقيق جداً حتى يسهل على اللاعبين التفاعل مع اى جسم او شئ يريدون حملة و الضرب بة , كل هذة الأشياء لا تدل على شئ سواء اهمية استخدام كل شئ من حولك لصالحك و العمل على عنصر السرعة اثناء اللعب .

اسلوب لعب control يختلف تماماً عن اسلوب لعب Quantum Break الذى كان يعتمد على التخفى و اللعب البطئ و اخذ الساتر لضرب و هذيمة الأعداء مما يدل على مرونة محرك اللعبة الذى يعطينا العاب ذات افكار مختلفة لم يصبق لها و جود فى عالم الألعاب , و لعبة control تعتبر اضافة جديدة مختلفة فى عالم الألعاب .
دعونا نتحدث قليلاً عن عالم اللعبة سوف يكون شبة مفتوح و تكون احداث اللعبة سوف تكون فى مكان و احد "the oldest house"
مراجعة لعبة control
the oldest house - المكان الذى سوف تدور بة احداث اللعبة
و هذة تعتبرمن احدى عيوب اللعبة لأنك بمعنى اصح سوف تشعر بالملل بسبب قيامك بمعظم مهمات اللعبة فى مكان واحد .


الفيديو الترويجى للعبة Control :




متطلبات تشغيل لعبة control :

ادنى متطلبات تشغيل اللعبة :

  • نظام تشغيل : windows 7 x64
  • المعالج : Intel Core i5-4690 3.5GHz / AMD FX-4350
  • كارت الشاشة : AMD Radeon R9 280X / NVIDIA GeForce GTX 780
  • رام : 8 GB
  • مساحة تخزين خالية : 55 GB
  • دايركت اكس : 11

متطلبات تشغيل الموصى بها لتشغيل اللعبة :

  • نظام التشغيل : windows 10 x64
  • المعالج : Intel Core i5-7600K 3.8GHz / AMD Ryzen R5 1600X
  • كارت الشاشة : AMD Radeon RX 580 4GB / NVIDIA GeForce GTX 1060
  • رام :16 GB
  • مساحة تخزين خالية : 55 GB




السلبيات :

  • قصر عمر قصة اللعبة : فاللعبة مراحلها قليلة جداً حتى المهام الجانبية لم تُشبع رغبتى من اللعب فاللعبة تحتاج إلى تكملة او اضافة بعض المهام او المراحل .
  • غالباً تكون الأحداث فى "the oldest house" او بمعنى اصح سوف تلاحظ انك تلعب طوال الوقت فى مكان واحد . و هذة من وجهة نظرى اراها من احدى الأسباب التى تجعلك تشعر بالملل قليلاً فى اللعبة .
  • سعر اللعبة غالى الثمن بالنسبة إلى قصر مدة قصة اللعبة , فاللعبة تباع ب 60$ مع اتفاق الجميع ان السعر الطبيعى للعبة يجب ان يكون مثلاً 40$ او 45$ لا اكثر من ذالك .

الإيجابيات :
  • قصة اللعبة لديها القدرة على ان تشدك بشكل كبير جداً و تجعلك ترغب فى اكمال مراحلها مرحلة تلو الأخرى .
  • اللعبة معربة و مترجمة بالكامل من حيث القوائم و الحوارات , و خط الترجمة وحجمها كبير مناسب بغض النظر عن الأختاء البسيطة التى ظهرت لاكن لن تؤثر على فهمك و استيعابك لقصة اللعبة .
  • المؤثرات الصوتية تصنع جو من الحماس و التشويق فى اللعبة و هذة كانت من الأشياء التى شدتنى بالإضافة إلى الموسيقى التى تمت اضافتها تعطى لمسة من الأحترافية للعبة .


و بهنا قد نكون اهينا مراجعتنا للعبة control , إذا اعجبتكم المقالة لا تنسوا دعمنا بالتعليق و ابداء برئيكم سواء إذا كنتم تنوون شراء اللعبة او لا
و شكرا ........


الموقع الرسمى للعبة control :
http://controlgame.com

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

كايرو جيمر

2016