كايرو جيمر كايرو جيمر
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مراجعة لعبة FIFA 20

مراجعة لعبة FIFA 20

فى هذة المقالة سوف نقوم بعمل مراجعة شاملة للعبة Fifa 20 و سوف نتحدث عن كل شئ فى اللعبة من حيث احدث الأضافات التى تمت اضافتها فى اللعبة و سوف اخبركم ايضاً بأنطباعى حول اللعبة .


مراجعة لعبة FIFA 20
مراجعة لعبة FIFA 20

* ملحوظة : جميع الصور التى فى المقالة حصرية و خاصة بموقع cairo gamer و تم التقاطها من مصدر خاص بالموقع *



بسم اللة الرحمن الرحيم :

لا شك ان لعبة FIFA قد سيطرت على سوق الألعاب الرياضية فى السنوات الماضية و بعد نزول اللعبة التى ينتظرها الجميع من العام إلى الاخر  لعبة FIFA 20 على منصات ال PS4 و ال XBOX ONE و الحاسوب الشخصى (PC) ,  اليوم سوف نتحدث عن كل شئ فى اللعبة من حيث الأشياء الجديدة التى تمت اضافتها و العيوب و اراء الجمهور عنها و الأيجابيات و السلبيات التى فى اللعبة و هل تستحق الشراء  بالفعل ؟ ام ماذا ؟


أولاً غلاف اللعبة :
مراجعة لعبة FIFA 20
غلاف لعبة FIFA 20 ال standard edition


لعبة FIFA 20 بالطبع من المعرف عنها هو تنذيلها ثلاث نسخ من اصدار كل عام و هم ( standard - champions Edition - Ultimate Edition ) فبالتالى يكون لكل نسخة غلاف خاص بها ومميزات تفرقها عن النسخة الأخرى , سوف نعرف الفروقات حالاً , لااكن قبل ذالك لنتعرف اولاً على غلافات اللعبة , 
اول غلاف اليوم هو غلاف نسخة ال standard Edition و هى (النسخة العادية) من اللعبة حيث الموجود على غلافها النجم eden hazard كما تشاهدون فى الأعلى .
ثانى نسخة و هى نسخة ال champions Edition (اصدار الأبطال) و الذى يوجد على غلافة النجم van dijk و اما بالنسبة للفرق بينة وبين النسخة العادية هو وصولها فى ثلاث ايام مبكراً قبل اصدار اللعبة , و تحصل على 12 Gold packs في الأسبوع لمدة 12 أسبوعًا عكس النسخة العادية التى تحصل فيها على 3 Gold Packs كل اسبوع لمدة 12 اسابيع .
اختيار واحد من خمسة عناصر ICON لمدة 5 مباريات FUT .
ثالث نسخة و هى نسخة Ultimate Edition التى يوجد على غلافها النجم و الأسطورة الفرنسى zidan , اما بالنسبة للمميزات التى فى هذة النسخة : هو بالطبع حصولك على اللعبة قم اصدارها بثلاث ايام و حصولك على 24 Gold Pack كل اسبوع لمدة 12 اسبوع , و الحصول على مجموعة خاصة لـFUT kits

ثانياً : الجرافيكس فى لعبة FIFA 20 :

مراجعة لعبة FIFA 20
مراجعة لعبة FIFA 20


مراجعة لعبة FIFA 20
مراجعة لعبة FIFA 20



مراجعة لعبة FIFA 20
مراجعة لعبة FIFA 20



مراجعة لعبة FIFA 20
مراجعة لعبة FIFA 20


من وجهة نظرى المتواضعة ارى ان لعبة FIFA 20 لن تختلف كثيرا من حيث الجرافيكس و لا طريقة الأخراج عن النسخة السابقة ( FIFA 19 ) كما تشاهدون فى الصور لاكنى لا اقصد ان لعبة FIFA 20 نسخة من FIFA 19 بل هناك العديد من الأشياء و النقط الإيجابية التى تم تطويرها فى لعبة FIFA 20 سوف نتحدث عنها اليوم .
و من احدى ملاحظاتى ايضاً فى الجرافيكس , تم تطوير نظرات اللاعبين و تعبيرات وشوشهم فى الحالات المختلفة مثل عند اعتراضهم على قرار الحكم أو الفرح عند احراز هدف و الخ ....


قوائم لعبة FIFA 20 :

لم تختلف ايضاً عن ترتيب قوائم FIFA 19 لاكن هناك اختلاف من حيث التصميمات و الألوان و الأشكال فى القوائم فقط .

مراجعة لعبة fifa 20
صورة لقوائم fifa 20 - مراجعة لعبة fifa 20


الجديد فى لعبة FIFA 2020 :

عمل المصممون و المطورون فى الكترونيك ارتس على تحسين اداء لعبة FIFA 20  فقاموا بإضافة العديد من الأشياء الجديدة و من هذة الأشياء قاموا بتطوير شئ كان يعانى منة العديد من اللاعبين و هو تهور العديد من المدافعين و خاصة فى منطقة الجزاء عندما تضغط على زرار قطع الكرة تجدهم يرتكبوا الخطء و يتم طردهم او مثل الأنزلاق التلقائى و لحل هذة المشكلة تمت إضافة شئ جديد يُسمى الأنزلاق المخطط و ذالك لتجنب انزلاق المدافع أو اللاعب بشكل تلقائى غير دقيق لاكن هذة الخاصية ادت إلى حدوث مشكلات كبيرة مثل : الصعوبة الكبيرة للدفاع بالنسبة للمبتدئين لأنك بهذة الطريقة إذا اردت قطع الكرة يجب ان يكون لديك القدرة على التحكم فى الخط الخلفى (خط الدفاع) لاكن هذة الخاصية لا تمثل مشكلة بالنسبة للمحترفين فى لعبة fifa لأن هذة المشكلة كانت توجد فى معظم اصدارات فيفا السابقة لاكن بنسبة اقل , و لم يكن التطوير فى هذة الجزئية فقط بل عكف المطورين ايضاً على تحسين نظام التمرير و تم تطوير اللاعبين لتحديد ما مقدار قوة التمريرة المطلوبة و تمت اضافة اشياء اخرى قد تمت اضافتها فى اللعبة يمكن ان تكتشفها بنفسك .

الفولتا - VOLTA :

VOLTA هو الأسم الجديد المرادف لكرة الشوارع ( street football ) و فى هذا الوضع الجديد الذى لم تضيفة لعبة FIFA منذ سنوات عديدة , يستطيع اللاعب تحديد انماط اللعب الذى يمكن ان يلعب بهم  و هم ثلاثة انماط :

  1. نمط 3 على 3 (اى سوف تلعب بثلاثة لاعبين امام ثلاثة لاعبين)
  2. نمط 4 على 4 (اى سوف تلعب بأربعة لاعبين امام أربعة لاعبين)
  3. نمط 5 على 5 (اى سوف تلعب بأربعة لاعبين و حارس مرمى ثابت)

و يستطيع اللاعب ايضاً تحديد  نوع و احجام الملاعب  الذى يريد ان يلعب بها  من حيث بأمكان اللاعب ان يلعب فى شوارع مفتوحة دون جدران مثل شوارع امستردام أو ان يلعب فى ملاعب مغلقة .
 و بخصوص هذا الأصدار اكدت شركة الكترونكس ارت أن هذا الوضع من اللعبة سوف ينزل لمنصات ال PS4 و ال XBOX ONE  و الحاسوب الشخصى ( pc )  و لن ينزل لمنصات النينتيندو .

فيديو لمود volta الجديد فى FIFA 20 :



طور القصة :
فى هذة السنة سوف يكون طور القصة احداثة داخل عالم فولتا تقريباً  و القصة تحكى عن مجموعة من اللاعبين يبدأون مسيرتهم فى كرة الشوارع و تدور داخل القصة محادثات كثيرة  و احداث سينمائية و تحديات كثيرة ايضاً مع فرق شوارع اخرى و الخلاصة من احداث هذا الطور هو انك سوف تعيش احداث تحول هؤلاء اللاعبين من لعب الشوارع حتى اللعب فى البطولات العالمية التى تحتوى على جمهور كبير و الحصول على الجوائز العالمية الكبرى .


الحقوق التى اشترتها FIFA 20 :

قامت FIFA 20 بشراء حقوق دورى ابطال اوروبا و الدورى الأوروبى لعام 2020 و قامت بدمجهم فى لعبة واحدة و ليس على نسختين كما كان يحدث فى السابق و ليس كل هذا و فقت بل هناك حديث على انها فى مفاوضات على شراء حقوق اليورو 2020 .
و كل هذة الميزات تُعطى واقعية كبيرة جداً للعبة بالأضافة إلى تدعيم اللعبة للغة العربية حيث القوائم معربة و بالأضافة إلى التعليق باللغة العربية للمعلق الكبير فارس عوض فكل هذة الأشياء و الحقوق التى اشترتها فيفا تمنحها متعة اكبر عند اللعب .


اسلوب اللعب :
مراجعة لعبة FIFA 20
مراجعة لعبة FIFA 20

اسلوب اللعب فى FIFA 20 تم تطويرة بشكل كبير حيث تم تحسين سرعة اللعب و ديناميكية الجرى لدى اللاعبين و تناسق اجسامهم عند الجرى و قد لاحظت ذالك شخصياً عندما لعبت اللعبة لأول مرة  و من الأشياء ايضاً التى اكدت عليها الكترونيك ارتس هى ديناميكية الكرة حيث اصبحت حركة الكرة واقعية جداً و تتحرك بشكل سلس و طبيعى كما سوف تشاهدون فى الفيديو الذى سوف نُضيفة قريباً عن الجيم بلاى الخاص باللعبة .
فأسلوب اللعب تمت اضافة بعض الأشياء إلية لتعطية بعض من الواقعية و من هذة الأشياء ,
سوف تلاحظ اختلاف دقة التمريرة و قوتها مع اختلاف تمركز ووضعية اللاعب و القدم الذى يلعب بها الكرة , و هذة الخاصية قد تمت اضافتها فى فيفا 20 فقط و لا توجد فى الأصدارات السابقة من النسخة و من وجهة نظرى لا ارى هذة الخاصية ميزة تعطى للعبة اى شئ من المتعة بل قد تمت اضافتها لتعطى اللعبة و اسلوب اللعب بعض من الواقعية .
و من الأشياء التى يجب ان تُضع فى عين الأعتبار هو زيادة دقة تصدى الحراس و تأثير المجهود البدنى عليهم و على اللاعبين .
فمن وجهة نظرى سوف تتفوق لعبة FIFA 20 على منافسها القوى من ناحية طريقة اللعب و الواقعية .

الكرة فى FIFA 20 :

الكرة تُعتبر من الأشياء الجديدة التى تم تطويرها بشكل ملحوظ فى اللعبة , حيث اصبحت اكثر واقعية فى الحركة عن قبل و بالتالى ترتب على ذالك شعورك بالفرق الكبير فى حالة تنفيذ الضربات الحرة او الركنيات او عند الألتحامات او محاولات قطع الكرة , و كانت هذة بعض التصريحات التى صرحتها شركة الكترونيك ارتس لاكن عند تجربتى الشخصية للعبة لم الاحظ اختلاف كبير عند تسديدك للضربات الحرة المباشرة او ضربات الجزاء بل اصبحت حركة الكرة اسوء من قبل .
 لاكن الجميع مجتمع على انة لا يوجد شك فى تطور نظام التسديدات و خاصة التسديدات المنحرفة

فالتسديدات المنحرفة التى تُعرف (swerve shot) اصبحت اكثر واقعية و سوف تستمتع بالتسجيل عن طريق هذة التسديدة ( لتقوم بتسديدها فى حالة إذا كنت تلعب O + R1 :classic ) اما إذا كنت تلعب بالطريقة العادية ( R2 + square ) .

الضربات الحرة المباشرة فى اللعبة :
الضربات الحرة المباشرة فى لعبة FIFA 20 تم تطويرها تماماً عن باقى الأصدارات السابقة من لعبة FIFA حيث اصبحت اكثر احترافية و اكثر تحكماً بأتجاهات الكرة لاكن فى نفس الوقت زادت صعوبة بسبب كثرة الخطوات التى تتبعها للتسديد عند تنفيذ الضربة الحرة المباشرة حيث يجب عليك اولاً تحديد المكان الذى تريد ان تسسد فية الكرة و بعد ذالك تقوم  بالضغظ على زرار التسديد و من ثم يجب عليك ان تستخدم ال right analog الذى فى يد التحكم لتختار مصار الكرة .
فمن وجهة نظرى اصبح امل احراز الهدف من الضربة الحرة المباشرة بالنسبة للمبتدئين فى لعبة FIFA اصبح مستحيلاً .
لإحراز الضربة الحرة المباشرة يجب عليك ان تكثر التمرن على تسديدها , و لا تيئس من فشل المحاولات , فأنا شخصياً لم احرزها من اول مرة و لا حتى ثانى مرة و لا حتى ثالث مرة بل بعد العديد من التدريب عليها .

ركلات الجزاء , الضربات الحرة المباشرة و اسلوب اللعب فى فيفا :


وضع ال exhibition match فى FIFA 20 :

مراجعة لعبة FIFA 20
مراجعة لعبة FIFA 20

اما بالنسبة للواجهة الخاصة بال exhibition match  تم تغيير شكلها تماماً لاكنها مازالت بنفس الترتيب الذى كان فى الأصدار السابق مع التغيير فى المظهر و الألوان الخاصة بها فقط أما عندما نتحدث على صفحة وضع التشكيلة فقد اختلفت تماماً عن اى اصدار سبق للعبة FIFA   :
مراجعة لعبة FIFA 20
مراجعة لعبة FIFA 20

فإذا كنت تلعب وحدك و قمت بفتح صفحة و ضع الخطة سوف تجد على اليمين معلومات عن كل لاعب من حيث سرعتة و قوتة و عمرة و كل شئ عنة .

الذكاء الأصطناعى :
الذكاء الأصطناعى كما عودتنا لعبة fifa دائماً يتم تطويرة مع نزول كل نسخة جديدة فى السلسلة , ففى هذة النسخة قد تم تطويرة من نواحى كثيرة جداً منها ناحية الخصم إذا كنت تلعب وحدك امام الكمبيوتر فقد تم تطوير ادائة جداً فى هذة الناحية و ذالك عن طريق جعلة اكثر صعوبة و ايضاً قد اصبح اكثر واقعية بسبب تطوير تحركاتة بالكرة و قد تم اجراء كل هذة التطورات و التحديثات حتى تشعر وكأنك تلعب امام شخص حقيقى .
الشئ الملحوظ ايضاً الناتج عن الذكاء الاصطناعى هو الألتحامات التى تقوم بها لقطع الكرة لم تعد مثل السابق , فاللاعبين اصبحوا اكثر رزانة و حرص على عدم ارتكاب الأخطاء و على سبيل المثال إذا قمت بالضغط على زر قطع الكرة و انت مندفع من خلف الخصم الذى معة الكرة لن  ينفز الأمر إذا كان يوجد بة خطورة على اللاعب حتى لا يأخذ الكروت الصفراء او الحمراء , بل سوف يقطعها فى بعض الحالات الطبيعية سواء إذا كنت تريد قطعها و الخصم امامك و الخ ....
تمت اضافة ميزة جديدة تُحسب للعبة FIFA 20 من حيث الذكاء الأصطناعى  ,  و هى تسجيل الكمبيوتر لطريقة لعبك إذا كنت تلعب اللعبة وحدك امام الكمبيوتر و كمثال على ذالك : إذا كانت طريقة لعبك فى المباراة على الأجناب و العرضيات فسوف تجد ان اللعبة تعكس نفس طريقة لعبك فسوف تلاحظ انهم سوف يلعبون على الأجناب ايضاً و يدافعون بالظهيرين و كل هذا حتى يسيروا المباراة و تصبح اكثر متعة .
الذكاء الأصطناعى فى الحالات الدفاعية : فى هذة الجزئية الذكاء الأصطناعى فقد اصبح اقل مساعدة لأن طرق الدفاع الجديدة فى فيفا تعتمد على التحكم اليدوى جزئياً على الخط الخلفى للدفاع , و قد اصبحت هذة الجزئية عبئ على كل مبتدأ يلعب فيفا لأول مرة لأن الذكاء الأصطناعى يساعدهم الدفاع قليلاً و ليس الدفاع التلقائي , فى الجانب الاخر يرى المحترفون فى فيفا الذين يستطيعون التحكم فى كل لاعب فى خط الدفاع ان هذة الجزئية اصبحت ميزة و فائدة كبيرة لهم و ليست بالعبئ .



الجمهور فى لعبة FIFA 20 :

مراجعة لعبة FIFA 20
مراجعة لعبة FIFA 20

من الأشياء التى تم تطويرها مع تطوير الذكاء الأصطناعى بشكل ملحوظ هو الجمهور فى لعبة FIFA 20  فالجمهور اصبح اكثر واقعية من حيث الجرافيكس و التصرفات و الهتافات و هناك اشياء كثيرة ملحوظة شدتنى للجمهور هو عندما يحرز لاعب هدف يمكن ان يترك الجمهور اماكنة و ينزل لتحية اللاعب كما تشاهدون فى الصورة :

مراجعة لعبة FIFA 20
مراجعة لعبة FIFA 20

مراجعة لعبة FIFA 20
مراجعة لعبة FIFA 20

لاكن هذة الخاصية لا تحدث إلا فى بعض الأستادات مثل stamford bridge
فهذة بصراحة من افضل و اقوى الأضافات و التحسينات التى اُضيفت ل FIFA 20 و التى اعجبتنى انا شخصياً .



السلبيات (الأشياء التى لم تُعجبنى) :

مع كل هذة الميزات الجميلة التى اُضيفت فى اسلوب اللعب لتمنحة واقعية اكثر , ظهرت مشكلات فى اسلوب اللعب و من وجهة نظرى سوف تُفسد متعتك فى اللعب.
و من هذة المشكلات الدفاع  .....
الدفاع فى لعبة فيفا اصبح اكثر صعوبة عن قبل و ذالك يرجع إلى قلة مساعدة الذكاء الأصطناعى لك فى حالة إذا كانت الكرة ليست معك , فأصبحت مشكلة كبيرة جداً لكل مبتدأ فى لعبة Fifa , لاكن فى الجانب الاخر لم تُأثر كثيراً على المحترفين لأنك إذا اردت قطع الكرة يجب ان يكون لديك القدرة على التحكم فى الخط الخلفى (خط الدفاع) كلة و التنقل فى التحكم من لاعب إلى اخر و من وجهة نظرة اعتقد ان كل المحترفين فى اللعبة يدافعون بهذة الطريقة .

الشئ الثانى الذى لم يُعجبنى هو عدم التنبؤ بحركة حراس المرمى حيث عند تنفيز الركنيات سوف تُلاحظ تحرك غريب للحراس و اخطاء كثيرة يتم ارتكابها مثل الخروج المبكر من المرمى او القفز الخاطئ فى توقيتات خاطئة .

قد ذكرت الشركة المطورة للعبة fifa 20 و اكدت على شئ و هو تطور ديناميكية الكرة و حركتها لاكن من وجهة نظرى لا اجد اى واقعية او تطور فى ديناميكية الكرة بل بالعكس فالكرة اصبحت غير واقعية اكثر عند تنفيز الضربة الحرة المباشرة , فسوف تجد حركة الكرة غير واقعية بالمرة , بسبب ارتفاعها و هبوطها بشكل غريب جداً ..

نظرتى للعبة FIFA 20 هذا العام :

تجربتى مع لعبة fifa 20 لاحظت انها لم تختلف كثيراً عن لعبة FIFA 19 من حيث القوائم و طريقة التقديم للمباريات و الجرافيكس  لاكن هذا لا يعنى ان اللعبة سيئة  و ارى انة شئ لا يعيب اللعبة , لأن FIFA 19 كانت من افضل نسخ سلسلة العاب FIFA فمابالك لعبة FIFA 20 التى تعتبر نسخة معدلة و محسنة من لعبة FIFA 19 بالأضافة إلى مود VOLTA الذى تم اضافتة . فمن وجهة نظرى لعبة FIFA 20 رائعة جداً و تستحق الشراء و اما بالنسبة لمشكلة صعوبة الدفاع بالنسبة للمبتدئين فلا تقلقوا فسوف يتطور ادائكم مع كثرة اللعب و الأعتياد على طريقة اللعب و كل السلبيات التى ذكرناها فى اللعبة لا اعتقد انها تعيب اللعبة بشكل كبير , لاكن القرار يرجع لك سواء إذا كنت ترغب فى شرائها او لا .


و بهذا قد نكون انهينا مراجعتنا للعبة FIFA 20 و إذا اعجبتكم المقالة لا تنسوا دعمنا بتعليق و اخبرنا ايضاً إذا كنت سوف تقوم بشراء لعبة FIFA 20 أم لا .
و شكرا ............



لتحميل لعبة fifa 20 pc نسخة للحاسوب برابط تورنت


الموقع الرسمى للعبة FIFA 20
  1. السلام عليكم

    انا كنت العب فيفا 19 على الـ PC بإستخدام يد البلايستيشن 4 مع برنامج Ds4windows بدون مشكله ..

    لكن لما جربت ديمو فيفا 20 بنفس اليد و البرنامج .. صارت الازرار تنضغط من نفسها من داخل اللعبه وتتحرك بسرعه و ما اقدر اتحكم بأي شي

    جربت برنامج آخر InputMapper ونفس المشكلة .. فـ ما ادري للأشخاص اللي يلعبون فيفا 20 بـ يد PS4 ايش الحل؟

    ردحذف
    الردود
    1. هذة المشكلة من الممكن ان يكون لها سببين فقط :
      اما المشكلة فى يد التحكم و حلها ان تُجرب يد تحكم ps4 اخرى تستلفها من صديق لك او شئ ما شابة
      او ان المشكلة فى انك تلعب نسخة demo من اللعبة فالحل هو ان تنتظر حتى تحصل على النسخة الكاملة من اللعبة و تقوم بالتجربة مرة اخرى .

      حذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

كايرو جيمر

2016